اﻷخبار

أكد أنه لن يتعاون مع حمدوك .. التعايشي : رئيس الوزراء أرتكب خطأ قاتل بشرعنة الانقلاب

 

سوداميديا نيوز- الرياض

أكد محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق أن الاتفاق الذي تم بين الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي ود. عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء هو امتداد لما حدث يوم 25 أكتوبر ، واعتبر ذلك خطأ قانوني ودستوري ، مبينا ان حمدوك ارتكب خطأ قاتل حينما قبل بتوقيع اتفاق يستبعد الشريك الاخر وسمح للجانب العسكري بابعاد المدنيين ،و ما كان له ان يوافق عليه باعتبار ذلك شرعنة للانقلاب.

وقال التعايشي في حديث للجزيرة مباشر الليلة : لم التق حمدوك ولم اسمع افاداته حتى اتفهم لماذا اقدم على هذا الاتفاق السياسي ، ومهما يقول حمدوك او غيره لايوجد سبب يجعله يقبل بما تم لان ذلك فيه تغيير لوجهة مرحلة الانتقال.

وبشأن الاتهامات بانه يمسك ” العصا من النص” قال : انا اعترضت على الاجرءات الانقلابية في حينها وأعلنت تضامني مع الشعب السوداني لمقاومة الانقلاب بالطرق السلمية، و الحقت ذلك ببيان أوضحت فيه موقفي من تلك الإجراءات وتواصلت مع القوى السياسية للتنسيق والعمل المشترك لفضح الإجراءات التي تمت.

وفيما يتعلق بموقفه اذا طلب منه حمدوك التعاون معه خلال المرحلة القادمة ، قال التعايشي : لن أتعاون مع د. عبد الله حمدوك ان هو طلب منه ذلك لانه لايوجد سبب أخلاقي او قانوني لمخالفة ذلك للوثيقة الدستورية.. وتعهد بمواصلة النضال حتى إعادة المسار الديمقراطي بالبلاد .

Total Page Visits: 26 - Today Page Visits: 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى